أكرم القصاص: ذوى الهمم أصبحوا ممثلين في لجنة الدستور والمجالس التشريعية

الكاتب الصحفى أكرم القصاص
الكاتب الصحفى أكرم القصاص

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أن الدولة المصرية مكنت جميع الفئات التي لم تكن ممكنة من قبل ومن بينهم ذوي الهمم، مشيرا إلى أن ذوى الهمم أصبحوا ممثلين في لجنة الدستور والمجالس التشريعية بشكل كبير وحجم الإعفاءات الذين يحصلون عليها في كثير من الخدمات، بالإضافة إلى الطرق والخدمات الصحية والتعليمية والإعفاءات والعمل.

ولفت الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إلى أن ذوى الهمم حصلوا في السنوات الأخيرة على الكثير من الحقوق التي كانت تمثل مطالب بعيدة جدا عن التنفيذ خلال هذه الفترات، مؤكدا أننا أمام تحرك واسع من الدولة والمؤسسات التشريعية، مشيرا إلى أن مراكز التأهيل والصحة والعلاج والتأمين الصحي الشامل والأجهزة التعويضية والإعفاءات متوفرة بشكل كبير.

وأضاف أكرم القصاص ، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن إعطاء ذوى الهمم حقوقهم تم على مدى واسع جدا في جميع المجالات، وأصبح لهم ممثلون في هذه الجهات، مشيرا إلى أنه منذ تولى الرئيس السيسي أصبح يدعم هذا الأمر بالتشريعات والقرارات السريعة والمباشرة التي عدلت كثيرا من الأوضاع التي كانت متواجدة على مدى عقود.

 وأشار القصاص ، إلى أن ذوى الهمم أصبحوا ممثلين في الأعمال الفنية بشكل كبير، وفى النوادي والفرق المختلفة، وحصولهم على جوائز وميداليات فى البارالمبية والمسابقات المختلفة الرياضية، وهو ما نسميه "الدمج" وأصبح حق طبيعي لهم.

اقرا ايضا|«حنفي»: دعم ذوى الهمم بدأ منذ إعداد منظومة تشريعية لهم في دستور 2014